الداخلة تايمز

سوزانا دياز تعلن ترشحها لمنصب الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني

سوزانا دياز تعلن ترشحها لمنصب الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني


الداخلة تايمز // 


مدريد|, أعلنت رئيسة جهة الأندلس (جنوب إسبانيا)، سوزانا دياز، اليوم الأحد بمدريد، ترشحها لمنصب الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، الذي سينتخب خلال الانتخابات التمهيدية القادمة للحزب المقررة في مايو المقبل.
 
وأضحت سوزانا دياز، التي تشغل أيضا منصب رئيسة الحزب الاشتراكي العمالي الأندلسي، ثالث مرشح لهذا المنصب، إلى جانب بيدرو سانشيز، الأمين العام السابق للحزب، وباتكسي لوبيز، الرئيس السابق لجهة بلاد الباسك بين عامي 2009 و2012، ورئيس مجلس النواب خلال الولاية التشريعية القصيرة ما بين يناير ويونيو 2016.
 
ودعت السيدة دياز، في كلمة أمام أزياد من 6000 من أنصار الحزب في تجمع نظم لإعلان ترشحها، إلى تضافر جهود جميع الاشتراكيين الاسبان "من أجل استعادة الأمل وإحياء النصر" في الانتخابات البرلمانية، مضيفة "لن أكون قادرة على النجاح، وأنا بحاجة لمساعدة كل الحزب، وأطلب مساعدتي ليكون الحزب مرة أخرى قاطرة" مشروع تطور إسبانيا.
 
وأشارت السيدة دياز إلى أن هذا المشروع يجب أن يقوده الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني من خلال استعادته الفوز الانتخابي، على غرار الفوز الذي حققه الرئيسان السابقان للحكومة، الاشتراكيان فيليبي غونثاليث وخوسيه لويس ثاباتيرو.
 
وسيعقد الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني انتخاباته التمهيدية في مايو المقبل، والتي قد تجسد أزمة الحزب، المنقسم منذ قرار دعم ترشيح المحافظ ماريانو راخوي رئيسا للحكومة.
 
وتمكن الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني بحصوله على 85 مقعدا في مجلس النواب، الغرفة السفلى بالبرلمان الإسباني، من تجنب الأسوأ خلال الانتخابات التشريعية ليونيو 2016، وظل بالتالي القوة السياسية الثانية وراء الحزب الشعبي (يمين) الحاكم منذ عام 2011. ( ومع)




أضف تعليقك
    تعليقات الزوار