الوالي لمين بنعمر يشرف على انطلاق الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة بمدينة الداخلة


الداخلة تايمز • 

انطلقت صباح يوم الإثنين 04 نونبر 2019، بمقر ولاية جهة الداخلةوادي الذهل، الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من 21 أكتوبر إلى 4 نونبر 2019، بهدف التوعية والتحسيس حول تنمية الطفولة المبكرة .

وتندرج هذه الحملة، في سياق ترجمة وتنزيل التوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس، المتضمنة في رسالته إلى المشاركين في المناظرة الوطنية للتنمية البشرية المنظمة يوم 19 شتنبر 2019.

في  هذا السياق، أبرز والي الجهة السيد لمين بنعمر، أن هذا اللقاء يندرج في إطار مساهمة الولاية في الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة تعتبر وسيلة فعالة ورافعة أساسية لمعالجة التفاوتات الإقتصادية والاجتماعية والمجالية، حيث أن الاستثمار في الرأسمال البشري للطفل عبر الرعاية الصحية الكافية والتغذية الجيدة، وتوفير البيئة الملائمة للتعلم المبكر، يمكنه من تملك الوسائل والآليات الضرورية لمواجهة تحديات الغد، ويمنحه فرصة للنجاح في كل مراحل الحياة، سواء في المدرسة، أو في ميدان عمله، الشيء الذي يمكنه من تحقيق النجاح الإجتماعي، والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع وتطويره، وبناء أسرة متشبعة بقيم التعايش والتضامن والتسامح .

وبالرغم تحقيق مجموعة من المنجزات في عدة مجالات، أوضح الوالي أن العجز لايزال قائما من خلال الفوارق الكبيرة المسجلة في بعض الأحيان بين المناطق الحضرية والقروية، مما بات يستوجب رفع التحدي، وبذل المزيد من الجهود للنهوض بالطفولة المبكرة.

وفي ذات الموضوع قام والي الجهة مرفوقا بعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ، رفقة الوفد المرافق بتدشين قطب الأمومة والطفل بمستشفى الحسن الثاني الجهوي، و بزيارة لوحدة التعليم الأولي بحي النهضة، حيث أعطى السيد الوالي والوفد المرافق له إنطلاقة الموسم القرآني لمحو الأمية .  




مواضيع قد تعجبك